من أجل نظافة ملموسة :جماعة الرباط تجدد أسطول آليات التدبير

كاب 24تيفي/ متابعة 

مدينة الأنوار، سلطت أشعتها الدافئة خلال هذا الشهر الفاضل، على معالمها البيئية ونظافة مجالها الطبيعي الحضاري. حيث كانت على موعد مع ساكنتها للمرة للثانية، في حوار بيئي شمل أهم الشوارع الرباطية. وذلك في إطار حملة تحسيسية، نظمت يوم الاثنين 16 ماي 2019 حول نظافة المدينة. بشراكة بين الجماعة الحضرية لمدينة الرباط وشركة ديريشبورغ المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع النظافة. إذ تم خلالها عرض جانب من

أسطول شاحنات جمع النفايات المنزلية، الذي تم تقديمه في حلة جديدة، بألوان زاهية وصور وشعرات معبرة حول ضرورة العناية بالبيئة.
وتهدف هذه الحملة التحسيسية إلى تجديد التواصل مع ساكنة الرباط، وتوعيتها بأن نظافة المدينة مسؤولية مشتركة، بين المواطن والسلطات المحلية والجماعة الحضرية وشركة التدبير المفوض. كما تسعى إلى ترسيخ قيم المواطنة والمقاربة التشاركية، وحث المواطن على اعتماد سلوك حضاري مسؤول، تجاه الحفاظ على نظافة المدينة وفضاءاتها الخضراء، وجمالها الطبيعي والحضارية.

وقد تجلت روح التواصل والتعاون في أبهى صورها، بين الساكنة والقيمين على شأن قطاع النظافة، وعلى رأسهم الجماعة الحضرية وشركة ديريشبورغ المكلفة بتدبير نظافة المدينة، من خلال الجولة الاستعراضية التي قام بها عمال النظافة، وهم يجوبون عبر شاحنات جمع النفايات المنزلية، الشوارع الرئيسية والساحات العمومية والفضاءات السياحية لمدينة الرباط. وقد استحسن المواطنون هذه البادرة، آملين ان تتواصل مثل هذه الحملات التحسيسية والتواصلية بشكل مستمر على مدار السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.