توقيف بسمة وهبة مقدمة برنامج “شيخ الحارة” عن العمل الإعلامي بعد دقائق من إعلان استقالتها

كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:
تفاجأ عدد من متابعي البرنامج الشهير “شيخ الحارة” المذاع على قناة القاهرة المصرية، من توقيفه واستقالة مقدمته الإعلامية بسمة وهبي من القناة مع صدور قرار عاجل بوقفها عن العمل.
وفي التفاصيل، نشب خلاف كبير بين قناة “القاهرة والناس” والإعلامية بسمة وهبة، بعدما تم عرض إحدى حلقات برنامج «شيخ الحارة» والذي استضافت فيه بسمة وهبة الكاتبة والإعلامية ياسمين الخطيب، وهو الأمر الذي أعلنت على اثره بسمة للقناة رفضها إذاعة الحلقة، بسبب ذكر ياسمين الخطيب لأسماء العديد من الشخصيات العامة وحكت تفاصيل ماحدث بينهما.
من جهته أكدت نقابة الإعلاميين، أن قرارا توقيف بسمة وهبة، مقدمة برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامى، ومدونة السلوك المهنى.
وأضافت النقابة فى بيان لها قبل قليل:” خالفت أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأي من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين ” 2 – 19 ” من قانون النقابة”.
يشار الى أن حلقة الفنان ماجد المصري نالت قسطاً من الانتقادات اللاذعة، بعد سرده رواية عن ثلاث فتيات أفارقة، وجدها الجمهور قصة مليئة بالعنصرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.