برنامج ” باسم الله أرقيك”- لإذاعة إم إف إم -موقوف عن البث بقرار من الهاكا

كاب 24تيفي/ مريم امهيدي

أصدر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، قرارا يقضي بوقف بث إذاعة “إم. إف. إم” خلال التوقيت الاعتيادي لبرنامج “باسم الله أرقيك” لمدة أسبوع.

وعللت الهاكا قرارها، الذي يتوفر “تيل كيل عربي” على نسخة منه، بعدم احترام الشركة خلال حلقات البرنامج للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، ولاسيما تلك المتعلقة بالضوابط المؤطرة للبرامج الصحية.

وفرض حكماء الهاكا أيضا على الإذاعة بث البيان التالي طيلة مدة التوقيف: “استضافت حلقات 05 و12 و14 مارس 2019 من برنامج “باسم الله أرقيك” ، الضيف القار الذي قدم بصفته “مختص في الأعشاب وعلاج أمراض السحر والعين”، الذي عمل على تشخيص بعض الحالات المرضية للمستمعين، واقترح لها حلولا علاجية، عبارة عن خلطات أعشاب وماء الرقية، وذلك دون اعتبار للمنظومة القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل المتعلقة : بالضوابط الخاصة بالبرامج الصحية ، وبالالتزامات الأخلاقية المتعلقة بصحة وسلامة الأشخاص، وبما يقتضيه واجب التحكم في البث، كون المنشط البرنامج لم يتدخل بل كل ما جاء على لسان ضيف البرنامج، ودون الإخلال بسمو مبدأ حرية التعبير وحرية إعداد البرامج واختيار مضمونها ، فقد قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، اعتبارا لما سبق، تقرر وقف بث البرنامج لمدة أسبوع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *