هونغ كونغ: آلاف المتظاهرين يشلون حركة المرور

كاب24تيفي/ حمزة عاطفي:

اقتحم آلاف المتظاهرين اليوم الاربعاء 12 يونيو، طريقا رئيسيا مجاورا لمكاتب الحكومة؛ احتجاجا على مشروع قانون مقترح يسمح بتسليم المتهمين إلى السلطات المركزية الصينية لمحاكمتهم.

وقامت الحشود الهائلة  بتعطيل عمل الدوائر الحكومية والشوارع الرئيسية وسط هونغ كونغ حيث قام آلاف الشباب الذين يرتدون ملابس سوداء بتطويق أبنية حكومية وسط المدينة، وشلوا حركة المرور لفرض مطلبهم بسحب مشروع القانون الذي تدعمه بكين.

وأظهرت لقطات تلفزيونية آلاف المحتجين داخل وحول طريق لونج وو، الذي يصل بين الشرق والغرب، ويقع قرب مقر الرئيسة التنفيذية للمدينة.

يذكر أن متظاهرون من أنحاء المدينة انضموا للمحتجين الذين تجمعوا خلال ساعات الليل، في حين استعدت الشركات والمتاجر في أنحاء هونغ كونغ للإضراب.

في غضون ذلك حذر ماثيو شونغ نائب رئيسة الحكومة المتظاهرين من مواصلة الاحتجاجات، وطلب منهم في رسالة فيديو التفرق واحترام القانون، في أول رد فعل حكومي على المظاهرات المناهضة لمشروع القانون.

يذكر أن عشرات آلاف المواطنين في  هونغ كونغ يخرجون  في مظاهرة ضخمة دعت إليها حركة “جبهة حقوق الإنسان المدنية” احتجاجا على اعتزام الحكومة إقرار مشروع قانون يسمح لسلطات الإقليم بتسليم المشتبه بهم والمطلوبين إلى الصين لمحاكمتهم. وأكدت بعض الأطراف الحقوقية انها لا تثق في السلطات القضائية الصينية على خلفية احتمال تلفيق تهم للمطلوبين.

Image associée

Image associée

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.