سابقة … جمعية تحتج على تفتيش تلاميذ الباكلوريا

  • سعيد أبدرار/ كاب24تيفي

في سابقة من نوعها، إحتجت جمعية للآباء واولياء امور تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية بتزنيت على ما اسمته بالسلوك الغير المتزن واللاتروبوي لمفتشي وزارة التربية الوطنية إثر قيامهم بتفتيش التلاميذ اثناء إجتيازهم لامتحانات الباكلوريا .

وتقدمت جمعية آباء وأولياء ثانوية السلام التأهيلية أولاد جرار إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتزنيت بشكاية (تتوفر كاب24تيفي) على نسخة منها، بسبب ما أسمته الجمعية بالسلوك الغير المتزن والا تربوي للجنة الإقليمية أثناء تفتيش مرشحي الباكلوريا.

وحسب نص الشكاية التي عنونت الجمعية موضوعها بكلمة احتجاج، فقد إستنكر الآباء تلك الطريقة التي إعتمدتها اللجنة الإقليمية من خلال تفتيش التلاميذ واحدا تلو الآخر،  بعد مرور أزيد من ساعة على حصة الإمتحان،وهو ما اعتبره التنظيم مساسا بحق التلميذ وتشويشا له.

واعتبرت الجمعية المذكورة بأن العملية التي تتكرر كل سنة بالمؤسسة من طرف نفس اللجنة وهو الأمر الذي أجج غضب الآباء وأولياء الامور الذين عبرو عن تذمرهم من السلوك المذكور .

وإستفسرت جمعية آباء تلاميذ ثانوية السلام في ختام مراسلتها، المدير الإقليمي لوزارة التعليم بتزنيت، عن الإجراءات التي سيتخدها للحد من الظاهرة مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.