الرباط:وصول دفعة جديدة من عربات طرامواي وافتتاح خط جديد

كاب24تيفي/الكارح أبو الكارح سالم 

بعد وصول أول عربات الطرامواي سيتاديس لشركة الستوم المخصصة لشبكة الطرامواي الرباط – سلا تسلمت شركة طرامواي الرباط سلا يوم الخميس الماضي عربتي سيتاديس – الستوم من بين 22 عربة تم طلبها في شتنبر 2017 استجابة للطلب المتزايد على طرامواي العدوتين و ذلك بغية تشغيل الامتداد الذي أنجز على الخط 2 و الذي يصل إلى 7 كيلومترات .
وتتميز عربات شركة سيتاديس المخصصة للخطين اللذين يربطان الرباط وسلا بمرونتها وفعاليتها وتوفيرها كامل الراحة للمسافرين مع احترام البيئة. وسيتم ربط هذه العربات التي يصل طولها إلى 32 مترًا يبعضها للتمكن من نقل حوالي 606 مسافر. كما تتميز هذه العربات بأرضيتها المنخفضة والمتكاملة وأبوابها الجانية التي تصل إلى 12 بابا والتي تمكن من تسهيل حركة الركاب وولوجهم للعربات خاصةً الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية. كما أن تصميمها الذي يتناسب مع البيئة الحضرية للمدينة سيحاكي تصميم العربات التي يتم استغلالها حاليا.

و سيتم إيواء 22 عربة جديدًة بمركز الصيانة حي كريمة بسلا ، و إضافتها إلى 44 عربة تابعة لنفس الشركة و التي بدأ استغلالها منذ ماي 2011. مما يضمن وتيرة مرور تصل إلى 8 دقائق بالنسبة للخط 1 و 9 دقائق للخط 2. فبعد 8 سنوات من الاستغلال، أضحى الطرامواي وسيلة نقل عام حضرية رئيسية تستجيب على نحو كاف للطلب المتزايد على التنقل في هذا التجمع الحضري الذي يبلغ مجموع المسافرين فيه حاليًا 240 مليون مسافر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.