إنطلاق أشغال لقاء مجلس السلم والأمن الإفريقي بالصخيرات

كاب24تيفي:

انطلقت صباح اليوم لإثنين 24 يونيو 2019، بالصخيرات أشغال الخلوة الـ 12 لمجلس السلم والأمن التابع للإتحاد الإفريقي، والتي ستمتد إلى غاية 26 من الشهر الجاري بمشاركة  خمسة عشرة دولة عضو في المجلس.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،أن الدول المشاركة في هذه الخلوة هي المملكة المغربية . والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وجمهورية أنغولا وجمهورية بورندي وجمهورية دجيبوتي وجمهورية الغابون وجمهورية غينيا الاستوائية وجمهورية كينيا ومملكة اللوسوتو وجمهورية ليبيريا وجمهورية نيجيريا الفيدرالية وجمهورية رواندا وجمهورية سيراليون وجمهورية الطوغو وجمهورية زيمبابوي.

وأضاف البلاغ أن هذه الخلوة، التي ستعقد عشية رئاسة المملكة المغربية لمجلس السلم والأمن، تمثل اعترافا متجددا بريادة المملكة وأنشطتها البناءة لفائدة السلم والاستقرار بإفريقيا، فضلا عن ديناميتها الإيجابية في إطار الإتحاد الإفريقي وهياكله ، خاصة مجلس السلم والأمن .

كما ستناقش خلوة الصخيرات مواضيع مرتبطة أساسا بعمل مجلس السلم والأمن من أجل حفظ وتعزيز السلام بإفريقيا، وأساليب عمل هذه الهيئة الإفريقية، فضلا عن تحديات تدبير الأزمات وتسوية النزاعات بإفريقيا .

يشار إلى أن المغرب يتولى عضوية مجلس السلم والأمن لفترة تمتد على مدى سنتين (2018 -2020)، والتي يولي خلالها أهمية خاصة لمسلسل إصلاح هذه الهيئة التي تضطلع بدور محوري في إرساء السلم والأمن الإفريقي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.