الفقيه بن صالح: الدرك الملكي يشن حملة واسعة على أصحاب الدراجات النارية الصينية الصنع ويحجز 20 أسطوانة

كاب24 تيفي بني ملال / فريكس المصطفى:

بتنسيق مع عناصر كوكبة الدراجات النارية للدرك الملكي ببني ملال، تمكنت مؤخرا عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالفقيه بنصالح  من حجز مجموعة من الدراجات النارية تم تغيير اسطواناتها من 49چم3 إلى 110چم3، مما يضاعف قوتها و الزيادة في سرعتها ، حيث تستعمل من طرف بعض الشبان الجانحين، الشيء الذي يشكل خطرا على السلامة الطرقية.

ومن خلال التحريات تبين أن هذه الدراجات النارية تخضع لمراقبة سطحية بتواطئ مع بعض المشرفين على مراكز الفحص التقني، كما تم التوصل إلى صاحب محل بالفقيه بنصالح معد لهذا الغرض وحجزت منه 20 اسطوانة تحمل علامة 49چم3، قد أزيلت حديثا من دراجات نارية بعد تغييرها بأخرى من نوع 110چم3 مستوردة من الصين و التي يتم تسليمها إلى الزبناء من طرف بعض شركات قطع الغيار بشكل عشوائي . وتجدر الإشارة إلى أن البحث لايزال ساريا للكشف عن باقي ملابسات هذه القضية.

 

3 تعليقات

  1. كمال الفرساني

    يا اخي احترم شرف مهنيتك ولا تتهم احدا دون دليل يتبت ما تقول وما ترم به الناس باطلا.
    واذا كنت قد تحريت ما تقول فسؤالي لك ما هو دور الفحص التقني مما تقول وأين هو التواطؤ الدي تتحدث عنه؟
    لكي تنير الرأي العام بالشكل الصحيح

    رد
  2. عثمان زهدي

    السلام عليكم
    أظن أجزم أيضا أن صاحب المقال بقوله # بتواطؤ المشرفين على الفحص التقني # ربما لا يعلم كيف تتم عملية فحص و كشف حجم أسطوانة الدراجات ..
    لماذا لم يتطرق إلى كيفية دخول هذه الدراجات النارية و من المسؤول عن هذه الفوضى التي تعم هذا الموضوع جذريا
    أطلب من صاحب المقال أن يجتهد و يعمم و يدقق بحثه بشأن هذا الموضوع للكشف لنا المسؤول الاول و سبب هذا التواطؤ الذي تكلم عنه
    في الحديث بقية…

    رد
  3. سعيد الدبالي

    اولا وقبل كل شي اخي المسى فريكس المصطفى انت لست لا دراية بما يقع في مراكز الفحص التقني بل اكثر من هذا لا تعرف شئا عنها. تانيا نت لا تعرف القوانين لدلك قبل ان تنشر اي شئ تأكد منه جيدا لأنك ستسأل عن اي شئ واخيرا اطلب من سيادكم ان توضح لنا ما تقصد بهذا التواطؤ لأنه دلك من سابع المستحيلات

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.