إسبانيا .. حجز 331 كلغ من مخدر ( الهيروين ) بميناء برشلونة

كاب 24 تيفي : 

أعلن خوان إيغناسيو زويدو وزير الداخلية الإسباني اليوم الأربعاء عن حجز 331 كلغ من مخدر ( الهيروين ) وذلك بميناء برشلونة ( شمال شرق إسبانيا ) وهي أكبر كمية من هذه المادة المخدرة يتم حجزها لحد الآن بإسبانيا .

وقال إيغناسيو زويدو في ندوة صحفية عقدها بالعاصمة الكتالانية إن المخدرات التي تم حجزها كانت مخبأة في معظمها في حمولة من الإسمنت وصلت إلى ميناء برشلونة داخل تسع حاويات مشيرا إلى أن مصالح الأمن ألقت القبض على أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 45 سنة لهم علاقة بهذه الحمولة .

وأضاف أن مصالح الأمن حجزت في إطار نفس العملية ثلاثة أسلحة نارية وذخائر من عيارات مختلفة بالإضافة إلى أربع مركبات إحداهن تمت سرقتها من ألمانيا تزيد قيمتها عن 100 ألف أورو .

وأكد وزير الداخلية الإسباني أن التحقيق الذي أدى إلى حجز هذه الكمية من المخدرات انطلق بعد التوصل بمعلومات حول ” قرب تنفيذ عملية وشيكة تشمل إدخال كمية من مخدر ( الهيروين ) من طرف أشخاص يحملون جنسية الدومينيكان وآخرين من جنسية إسبانية وإكوادورية هم أصحاب المخدرات ” .

وأوضح أن المراقبة التي قامت بها عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية مكنت في البداية من إحباط عملية ببادلونا ( إقليم كتالونيا ) حين تم حجز 25 كلغ من مخدر ( الهيروين ) مشيرا إلى أن تكثيف عمليات البحث والتحقيق من طرف مصالح الأمن كشفت عن روابط وصلات بين الأشخاص الذين تم اعتقالهم في إطار هذه العملية وقادة التنظيم الإجرامي الذي يقوم بتزويدهم بالمخدرات.