بسبب أغنية الغول..”مسلم و ديجي فان” يرفعان دعوى قضائية مشتركة ضد صناع الفيلم المصري “كازابلانكا”

كاب24تيفي/ إنشاء الصروخ:

اتفق كل من مغني الراب مسلم والمنتج دي جي فان، على اصدار بلاغ مزدوج، يعلنان خلاله رفعهما دعوة قضائية ضد شركة إنتاج مصرية، بسبب استخدامها أغنيتهما “الغول” في الفيلم المصري “كازا بلانكا”، الذي يحقق نجاحا ساحقا منذ بداية عرضه بجميع دور العرض بالدول العربية.

وفي اتصال هاتفي لكاب24 تيفي مع مدير أعمال الفنان مسلم وأيضا مع المكتب الإعلامي، أكدوا أن كلا الفنانين وجها في البلاغ، اتهاما مباشرا لصناع الفلم بالسرقة واستغلال أغنية “الغول” دون أخذ الإذن منهما أو احترام الحقوق الفكرية والمادية أوحتى المعنوية.

وأكدت المسؤولة بالمكتب الإعلامي، أنهم تفاجئوا بكمية الرسائل التي تصلهم من أشخاص مصريين، يبدون إعجابهم بأغنية “الغول” التي استخدمها صناع فلم “كازابلانكا” الذي يعد من أكبر انتاجات السنيما المصرية هذه السنة، حيث أضافت أن المعجبين المصريين بحثوا عن صاحب الاغنية الحقيقي، ليتوصلو برسائلهم التي عبروا من خلالها عن روعة الاغنية التي طرحها صناع الفلم المصري بدون علمهم وموافقتهم.

وقد قرر الفنانين” مسلم و ديجي فان”حسب المسؤولة بالمكتب الإعلامي، رفع دعوة قضية على شركة تالنت ميديا المتمثلة في صاحبها« وليد منصور »، و المنتجة لفيلم « كازابلانكا »، لاستخدامها الأغنية دون الرجوع لأصحابها أو حتى ذكر أسماءهما في “الجينيريك”، حيث نفوا تصريحات المنتج، الذي اكد خلال منشور له أخذه موافقة الطرف المغربي.

كما أشارت نفس المسؤولة الى انهم لم يتوصلو الى أي جواب مهني، بالرغم من محاولتهم التواصل مع الشركة المنتجة، لايجاد حل ودي، الأمر الذي دفعهم في اخر المطاف الى التوجه للقضاء.

يذكر أن الشركة المنتجة لفيلم”كازابلانكا”، تواجه صراعا قضائيا اخر في مصر مع نظيرتها المغربية التي نفذت الإنتاج بالمغرب، بعد شكوى الأخيرة من عدم حصولها على بقية مستحقاتها المالية منذ شهر يناير وتبلغ 75 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.