حملة طبية تستهذف المئات من المواطنين بقرى تيزنيت

  • سعيد أبدرار/ كاب24تيفي

 

أفاد بلاغ صحفي توصلت كاب24تيفي بنسخة منه، بأن المئات من مواطني العالم القروي بضواحي تزنيت إستفادو من حملة طبية متعددة التخصصات في بادرة لقيت استحسانا لدى عدد من المهتمين.

وعلاقة بالموضوع، فقد أشار المنظمون بأن الحدث الذي تم تنظيمه يوم الأحد المنصرم 07 يوليوز 2019 بمنطقة تافراوت المولود ، شهد إقبالا مهما من طرف الساكنة المحلية حيث استفاد أزيد من 520 فردا من فحوصات وتخصصات مختلفة أهمها الطب العام وداء السكري والضغط الدموي – طب الأطفال – أمراض المفاصيل – طب الجلد – طب النساء ، ومن أدوية مختلفة بالمجان ، كما عرفت الحملة تنظيم أنشطة للأطفال وحفل ختامي وزعت فيه الشواهد التقديرية .

و أشرف على هذه الحملة عدد من الأطباء المتخصصين حيث إستهدفت تمكين أكبر عدد من السكان المعوزين بالمنطقة من الولوج إلى العلاجات الطبية، من خلال خدمات تتعلق بالاستشارة الطبية و بالتشخيص والكشف متعدد التخصصات بالاضافة الى التوعية والوقاية والعلاج .

يذكر أن المبادرة الإنسانية المذكورة كانت ثمرة تعاون مؤسسة أزول للتنمية المستدامة بتعاون مع جمعية أزنزار و جمعية فتح الخير أفلانتدلي، وبشراكة مع جمعية رؤية أمل والمجلس الإقليمي لتيزنيت و جمعية AMISM وشركاء خواص وإعلاميين وبتنسيق مع مندوبية الصحة و مديرية التربية والتكوين بتيزنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.