مراكش:جماعة تامصلوحت نموذج في التنمية بإقليم الحوز

كاب 24تيفي/محمد بنعبد الله

تتموقع الجماعة القروية لتامصلوحت ما بين مدينة مراكش و امزميز وبين أحضان جبال الأطلس الكبير.وتعتبر من الجماعات الاولى التي احدتث على صعيد المملكة وتنتمي اداريا الى اقليم الحوز تبلغ مساحتها الاجمالية 258 كلم مربع الشئ الذي يتطلب معه اعطائها أهمية خاصة وفك العزلة عن ساكنتها و توفير كل حاجياتها . وفي هذا السياق حضيت الجماعة مؤخرا بقفزة نوعية وذالك بإنشاء وخلق مجموعة من المشاريع التنموية الضرورية ومن بين المشاريع المنجزة و المبرمجة التي تم إخراجها الى حيز الوجود انجاز قناطر بتراب الجماعة تربط ما بين مجموعة من الدواوير لفك العزلة عنها . إعادةترميم و إصلاح أصوار المقابر وتعميق حفر الآبار لتوفير الماء وفق متطلبات ساكنة الدواوير وحاجتهم الملحة له . كما تم إنشاء منافععامة لتوفير الخدمات الصحية و الاجتماعية و الترفيهية للساكنةكإقتناء سيارتين للإسعاف مجهزتين بأحدث المعدات. و شاحنتين لنقل النفايات. و انجاز مسبح و مركز لإيواء الشباب . وبخصوص الاهتمام بالطرق فقد تم تبليط الطريق الرابطة بين دوار العسري و حومة الرويشات و مجموعة من الطرق الرابطة بين مختلف الدواوير و الأزقةودلك بالحجر الأسمنتي . إضافة إلى محاربة تفشي ظاهرة البناء العشوائي مع تسهيل الإجراءات الإدارية لمن يرغب في الإصلاح و إعادة الترميم و البناء وفق ما يقتضيه القانون .

وتتمركز على مستوى الجماعة مجموعة من المصالح و يتعلق الأمربالتعليم و الصحة و البريد و الاتصالات و مكتب الاستثمار الفلاحي و المكتب الوطني للماء الصالح للشرب .

      وان مواكبة السيد رئيس جماعة تامصلوحت لهذه المشاريع الإصلاحية و الوقوف على انجازها سيرفع من مستوى جودة و خدمات الجماعة و انسجاما مع ما تسعى إليه الساكنة و السيد والي ولاية جهة مراكش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.