الجزائر تخصص 35 طائرة لنقل مناصري الخضر لحضور نهائي الكان

كاب24تيفي:

 

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أمس الإثنين 15 يوليوز، عن تخصيص 28 طائرة مدنية تابعة لكل من الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي و9 طائرات عسكرية لنقل حوالي 5000 مناصر ليلة غذ الخميس إلى الجمعة، إلى ملعب القاهرة بمصر،  لحضور لقاء نهائي الكأس الذي سيجمع المنتخب الجزائري بنظيره السينغالي.  

وقالت السلطات الجزائرية، فى بيانها، أن ديوان الوزير الأول، من يشرف على إنشاء خلية تنسيق على مستوى الوزارة الأولى، وتتشكل من ممثلي كل الأطراف المعنية للمتابعة الأنية لمختلف التحضيرات ومراحل تنقل المناصرين إلى غاية عودتهم إلى التراب الوطني. كما تم تكليف وزير الشباب والرياضة، بالتنسيق مع الفدرالية الجزائرية لكرة القدم، باتخاذ كل التدابير بصفة استباقية لتوفير العدد الكافي من تذاكر حضور المقابلة النهائية لفائدة مناصري المنتخب.

الحكومة الجزائرية كلفت كذلك النادي السياحي الجزائري، بالتنسيق مع مصالح وزارة الشؤون الخارجية بتفعيل نفس المخطط المتبع فيما سبق للتكفل بكل جوانب تنقل المناصرين (التسجيل، التأشيرة، تذاكر السفر وتنقل المناصرين بالقاهرة)، مع الحرص على ضمان أحسن الظروف لهم خلال كل فترة تواجدهم في العاصمة المصرية القاهرة.

هذا القرار الذي اجتمع لأجله مجلس وزاري مشترك خصص لدراسة التحضيرات الخاصة بتنقل المناصرين لمساندة المنتخب الوطني، ودعم لاعبى الفريق وتحفيزهم على الفوز بهذا اللقب القارى الهام، جاء عقب تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم، يوم الأحد للدور النهائي من منافسات كأس إفريقيا للأمم 2019.

يذكر أن تأهل المنتخب الجزائري الذي لم يتوج بالكأس منذ 29 عاما بعد فوزه على منتخب نيجيريا بهدفين لصفر الأحد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.