غليان في الناظور اثر اعتداء الشرطة الاسبانية بشكل وحشي على سيدة مغربية بمعبر بني انصار

قناة كاب 24 تيفي : محمد زريوح

 

عبر المكتب النقابي للعاملات و العمال الحدوديين بالناظور  عن استنكارها القوي للعنف الهمجي الذي تستعمله شرطة الحدود الوهمية الاسبانية بشكل يومي بمعبر بني انصار اتجاه ممتهني التهريب المعيشي المغاربة خاصة النساء ، ومعاملتهن معاملة لا انسانية و بعيدة كل البعد عن معايير حقوق الانسان التي يتبناها الاتحاد الاوربي باعتبار اسبانيا عضوا فيه.
وبنفس النهج العنصري المألوف ضد المغاربة قامت الشرطة الاسبانية يوم السبت الأخير بالإعتداء على سيدة مغربية بمعبر بني انصار كانت تهم باخراج كمية من السلع لتعتاش على عائدات بيعها بالناظور حيث اشبعتها ضربا بكل عنف بشكل يوحي بوجود حقد وغل دفين في قلوب المحتلين الاسبان اتجاه كل ما يتعلق بالمغرب.
وقد تسبب العنف المفرط الذي مورس على السيدة المذكورة في احتقان حاد بالمعبر المذكور ، كما اصيبت تلك السيدة بجروح خطيرة ساهمت في اقعادها .
ويطالب مكتب نقابة العمال الحدوديين المنظوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل بالناظور  السلطات المغربية بالتدخل لحماية المواطنين المغاربة من الهجمات العنيفة و المتكررة التي يمارسها الاسبان عليهم بالحدود الوهمية والتدخل لدى الاتحاد الاوربي لحمل السلطات الاسبانية على احترام حقوق الانسان في المعابر المذكورة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.