السجن مدى الحياة وثلاثين سنة إضافية على إمبراطور المخدرات المكسيكي “إل تشابو”

كاب24تيفي:

 

قرر قاضٍ في مدينة نيويورك الأمريكية، أمس الأربعاء 17 يوليوز، الحكم على إمبراطور المخدرات المكسيكي خواكين ”إل تشابو“ غوسمان، بالسجن مدى الحياة، مع عقوبة إضافية بالسجن ثلاثين عامًا، وذلك على خلفية متابعته بتهمة إدارة منظمة إجرامية هرَّبت أطناناً من المخدرات إلى الولايات المتحدة.

ونفذت هيئة الحكم مطالب النيابة الأمريكية، المتمثلة في إصدار حكم المؤبد على التشابو البالغ من العمر 62 عامًا، ومصادرة أمواله، بينما سيتعين على أشهر تاجر مخدرات فى العاالم دقع المبلغ الذي تطلبه الحكومة بعد 90 عاما من حكم، كما ستنتهى حياته داخل السجن.

أدين التشابو فى العديد من جرائم الإتجار بالمخدرات بقيمة 12.6 مليار دولار، عن أكثر من 528 ألف كيلو جرام من الكوكايين و202 كيلو من الهيروين و423 ألف كيلو من الماريجوانا.

يشار الى أن “ال تشابو” سبق له أن نجح قبل اعتقاله النهائي في عام 2016، من الفرار مرتين من سجنين شديدَي الحراسة بالمكسيك، قبل أن يتقرر في المرة الأخيرة ترحيله إلى الولايات المتحدة في يناير 2017 ليُحاكم.

وحظي جوزمان بسمعة كمهرب في الثمانينات، عن طريق حفر أنفاق أسفل الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة، أتاحت له تهريب المخدرات بشكل أسرع من كل منافسيه. وحقَّق نفوذاً في التسعينات، وفي العقد الأول من الألفية الحالية، من خلال مواجهات دامية مع منافسيه، حتى أصبح في نهاية المطاف أشهر زعيم لعصابة سينالوا.

يذكر أيضا أن أشهر تاجر مخدرات فى العالم قد قال للمحكمة قبل إيداعه السجن فى عام 2017، أنه يطلب منهم العدالة وعدم تأثير شهرته على مجريات الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.