سيدي قاسم:المجلس الجماعي يعقد دورته الإستثنائية مصادقا فيها على النقط التالية:

كاب 24 تيفي / أمين الزيتي .

ٱنعقد مساء أمس الخميس 25 يوليوز 2019 بمقر المجلس الجماعي بسيدي قاسم، دورة إستثنائية، خصصت لمناقشة جدول أعمال والمصادقة فيه على مختلف النقط المحورية ،بحضور 28 مستشار من أصل 35 مستشار جماعي.

_ مناسبة ٱفتتح فيها اللقاء بكلمة ترحيبية عن رئيس المجلس المنتمي لحزب الإستقلال ، قبل أن ينتقل هذا الأخير لفتح الدورة الإستثائية، بتسليط الضوء على النقط المتبقية من الدورة السالفة ،والتي كان أهمها .

1- البث في النقطة المتعلقة بإنتخاب كاتب المجلس، وذلك عبر فتح باب الترشيح للموقع الشاغر عن طريق التصويث ،والتي توجت بإنتخاب السيد أحمد الصافي المنتمي لحزب التقدم والإشتراكية بأغلبية حددت في 17 صوت من نصيبه مقابل 7 أصوات لنضيره المرشح التاني أحمد حجاج المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

_ وهمت النقطة التانية مشروع ميزانية 2019 والتي تمت المصادقة عليها بإجماع الحضور محافضين فيها على نصاب الأغلبية ،بعد احتجاج المعارضة ومغادرتهم للقاعة بسبب إشكالية بعض الحضور ،الذي ترى فيه المعارضة مشوشا عليها أثناء النقاش، والذي طالبت فيه تدخل عامل الإقليم .

_ مناسبة تمت المصادقة من خلالها على مداخيل الجزء الأول ، وكذا مداخيل التسيير ،و مصاريف الجزء الثاني منه، بموافقة الأصوات المعبر عنها والتي حددت في 20صوت ، تلثها الموافقة على بالإجماع على لجنة الشؤون الإجتماعية ب19 صوتا .

_ وفيه تكون الدورة الإستثنائية ، قد خلصت إلى المصادقة الشاملة على متضمن الدورة ،لتختثم بثلاوة برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله معربا فيها رئيس الجلسة عن إلتزامه وتمسكه بأهذاب العرش العلوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.