الرباط : أسرة الأمن الوطني تقيم حفل التميز لفائدة المتفوقين في نتائج الباكلوريا

كاب 24 تيفي/ الكارح أبو سالم 

كان عدد من المتوجين والمتفوقين والمتفوقات ، على موعد عشية أمس الأربعاء بالرباط  مع حفل التميز ، الذي شرعت  مؤسسة  محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، على تنظيمه لقائدة أبناء وأيتام موظفي الأمن الوطني ،إنطلاقا من السنة الماضية  وذلك على شرف الطلبة  الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2018-2019.
هذا وقد  استفاد من هذا الحقل  31 تلميذا وتلميذة من أبناء الأسرة الأمنية،  اعترافا بالمجهودات التي بذلوها طيلة الموسم الدراسي، وتثمينا لمجهودات وتضحيات آبائهم في سبيل تحصيل نتائج مشرفة ومتميزة.

 مدير المؤسسة السيد “محمد بن أحد” ، أشار إلى أن تنظيم هذا الحفل نابع من إيمان المديرية العامة للأمن الوطني بأهمية التشجيع على التحصيل الدراسي والتميز والتفوق، وإذكاء روح التنافس الشريف الذي يعتبر من أسس المواطنة الحقة.
وأضاف أن هذا الحفل يشكل لحظة احتفاء بالمتفوقين والمتفوقات، وغرس قيم التفوق في نفوسهم، وتثمين لمجهودات الأسر التي حرصت على تفوق أبنائها، لأن “تفوق الأنباء ما هو إلا ثمرة يقطفها أولياء الأمور مقابل عطائهم وتضحياتهم النابعة من إحساسهم بالواجب الوطني والاجتماعي والأسري”.
وبعد أن ذكر بأن هذا اللقاء يتزامن مع الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، دعا السيد بن أحد المتوجين والمتوجات إلى بذل مزيد الجهد في المسيرة الدراسية، حتى “يكونوا من سواعد هذا الوطن الذي هو في أمس الحاجة إلى طاقات وكفاءات شبابه لتحقيق مزيد من الرقي والتقدم”.
من جهته ، أكد الحاج مصطفى ويسعدن ، بصفته رئيسا للمصلحة الإجتماعية والتربوية بمؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية لموظفي الأمن الوطني ، أن هذه المبادرة تأتي من أجل الإحتفال بالمتميزين في الدراسة مشيرا إلى أن مصالح المؤسسة صنفت الفائزين: العلمي والأدبي والتقني خصصت لهم مجموعة من الهدايا والجوائز تكريما لهم على مجهوداتهم المبذولة على مستوى الدراسة والتحصيل ، ولكونهم شرفوا أنفسهم وأسرهم وأيضا بلادهم ، وفي نفس الوقت تحفيز باقي أبناء وأيتام الموظفين على الإجتهاد، وذلك على مستوى جميع ولايات المملكة .

الطلبة والطالبات  المتوجين ، عبروا  عن امتناهم لهذه المبادرة التي اعتبروها “تشجيعا لهم ودعما وسندا لآبائهم”، مؤكدين عزمهم على السير في درب الاجتهاد والمثابرة لبلوغ أعلى المراتب.
في نهاية الحفل الذي ترأسه والي أمن الرباط سلا ” مفيد ” وممثلين عن الإدارة العامة بمختلف أسلاكها ومؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية ،  تم توزيع الجوائز وسط وصلات غنائية وفكاهية أدخلت البهجة على جميع الحاضرين .

تابعوا مشاهد من الإحتفال وتصريحات المسؤولين وبعض الفائزين بالشريط الموالي : 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.