ترامب يسحب مرشحه لمنصب مدير المخابرات الوطنية.. لهذا السبب

كاب24تيفي:
قام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بسحب ترشيحه لأحد أعضاء الكونجرس إلى منصب مدير المخابرات الوطنية وسط انتقادات للمرشح، تضمنت أنه يفتقر إلى المؤهلات اللازمة لهذه الوظيفة، وفقًا لما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” على موقعها الإلكترونى.
وقال ترامب ، فى تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، إنه أخبر جون راتكليف، عضو الحزب الجمهورى بالكونجرس عن ولاية تكساس، بأن الترشيح سيكون “بائسًا”، نظرًا للتغطية الإعلامية “غير النزيهة”.

وقدم راتكليف، الشكر للرئيس الأمريكى، مؤكدًا أنه لا يريد أن يكون هذا المنصب سياسيًا وموضوعًا لمشكلات حزبية.

واتهم معارضو الترشيح راتكليف بأنه ضمن أوراق اعتماده لمنصب مدير المخابرات كثير من المبالغة.

وقال ترامب، فى مؤتمر صحفى، فى البيت الأبيض، مساء أمس الجمعة، إن راتكليف تعرض لمعاملة سيئة وبقسوة من قبل الصحافة، مرجحا أن مرشحه لرئاسة المخابرات الوطنية “اتخذ القرار الصحيح”.

لكنه أشار إلى أن الإعلام كان “جزءا من عملية التدقيق” التي خضع لها المرشحون، مخاطبا الصحفيين: “لقد قمتم بعمل رائع لوقت طويل”.

وأضاف: “أعطي اسما للصحافة، فيخضع لعملية تدقيق من قبل الصحفيين. بذلك نوفر الكثير من المال. لكن في حالة جون، أعتقد أنه تعرض لمعاملة سيئة وبقسوة.”

وجاء ترشيح راتكليف من قبل الرئيس ترامب بعد أيام من الاستجواب العدائي الذي أجراه مع روبرت مولر، المحقق الخاص والرئيس السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي قاد التحقيقات في التدخل المزعوم لروسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.