رسالة منظمة حاتم لرئيس الحكومة لطلب معلومات حول لجنة الحق في الحصول على المعلومات

كاب24تيفي/ متابعة 

وضعت منظمة حريات الاعلام والتعبير-حاتم  الخميس فاتح غشت 2019 لدى مكتب رئيس الحكومة رسالة لطلب معلومات بشأن معايير اختيار أعضاء لجنة الحق في الحصول على المعلومات .
وبنشر المنظمة لهذه الرسالة / الطلب تشرع في نشر وبث طلبات المعلومات التي يتوجه بها المواطنات والمواطنون و مختلف الفاعلين للادارات والمؤسسات العمومية و غيرها ؛ والتي تتوصل بها المنظمة لنشرها عبر مختلف وسائل تواصلها وصفحاتها ، وذلك في إطار الترافع من أجل ترسيخ الحق في الحصول على المعلومات والتعريف به .
وقد نصت رسالة المنظمة لطلب معلومات من رئيس الحكومة على مايلي :

إلى السيد رئيس الحكومة
الدكتور سعد الدين العثماني

الموضوع : طلب معلومات بشأن لجنة الحق في الحصول على المعلومات .

تحية طيبة،

تم يوم 13 مارس 2019 تنصيب أعضاء لجنة الحق في الحصول على المعلومات طبقا للمادة 23 من القانون رقم 13.31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات .
و أطلب منكم طبقا للقانون 13.31كمواطن و كرئيس لمنظمة حريات الإعلام والتعبير- حاتم المعلومات المتعلقة بالمعايير التي اعتمدتها المؤسسات والهيآت التي عينت ممثليها في لجنة الحق في الحصول على المعلومات ؛ و في مقدمتها المعلومات المتعلقة بمعايير اختياركم كرئيس للحكومة لممثل المجتمع المدني في هذه اللجنة من خلال إحدى الجمعيات العاملة في مجال الحق في الحصول على المعلومات .
و يأتي هذا الطلب في إطار اشتغال منظمة حريات الإعلام و التعبير –حاتم على قضايا الحق في الحصول على المعلومات ، و سعيها للتعريف به كحق من حقوق المواطنة والعمل على تطوير التعاطي معه ، والتواصل بشأنه مع الجمهور الواسع .

و في انتظار جوابكم و المعلومات التي يتضمنها،
تقبلوا السيد رئيس الحكومة عبارات الاحترام.

و السلام
إمضاء :محمد العوني
رئيس المنظمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.