مشاهير يتعاطفون مع الطفلة “هبة” ويستنكرون توثيق الحادثة المؤلمة

كاب24تيفي:

 

فاجعة وفاة الطفلة هبة حرقا في نافذة منزل والديها، مساء يوم الأحد 04 غشت، أثرت في المغاربة بشكل عام، والمشاهير بشكل خاص، حيث عبروا عن أسفهم، بعد انتشار صور ومقاطع توثق التهام النيران لجسد الطفلة البريئة في مشهد يدمي القلب قبل العين.

وتفاعل مع هذا الحادث الأليم، كل من الفنانة دنيا باطما، التي تأثرت بوفاة الطفلة هبة بتلك الطريقة، متمنية الرحمة لها، وداعية من جمهورها الدعاء لروحها.

كما أعرب الممثل المثير للجدل محمد الشوبي عن أسفه لوفاة الطفلة هبة، قائلا في تديونة نشرها على حسابه الخاص بالفايسبوك :” احترقت هبة.. الفساد أحرقها كما يحرق قلوبنا كل يوم من أجل هذا الوطن المحترق”.

الممثلة نرجس الحلاق بدورها استنكرت الطريقة التي تعامل بها رجال المطافئ مع حادث احتراق هبة، معتبرة أن من حق أي مواطن أن يحصل على الإسعاف والإغاثة وأي تهاون من المعنين بالأمر في ذلك يعتبر جريمة وجب أن يعاقب عليها، مبرزة أن المعدات المخصصة لإخماد الحريق ضعيفة جدا.

المنشط رشيد العلالي قال حول الواقعة: “أفادت بعض المصادر أن سيارة الإطفاء تأخرت للأسف، وما يحز في النفس هو أن بعض الناس أصبحوا يتهافتون على توثيق مثل هذه الأشياء بالفيديو عوض التدخل، من أجل الإنقاذ والمساعدة.

وطالب عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، بضرورة فتح تحقيق معمق، للكشف عن تفاصيل الفاجعة ومحاسبة كل الأطراف المعنية بهذه المأساة، حيث استنكروا حلول رجال الوقاية المدنية متأخرة بمكان الحادث والإكتفاء بمحاولة اخماد الحريق بخراطيم مياه ضعيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.