اختطاف واحتجاز شخص بمكناس.. والمطالبة بفدية مالية كبيرة لإطلاق سراحه

كاب24تيفي:

نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الثلاثاء06 غشت، في توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية.

وكانت مصالح الأمن بمكناس توصلت، في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، ببلاغ حول اختفاء شخص في ظروف مشكوك فيها، حيث أوضح الشخص المبلغ أنه اتصل هاتفيا بصديقه الضحية فأجابه شخص مجهول، مدعيا أنه يحتجز الضحية بسبب معاملة مالية سابقة بينهما، وأنه يشترط مبلغ مليون درهم كفدية للإفراج عنه.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد مكان تواجد الضحية مكبلا في ضيعة فلاحية بمنطقة قروية تبعد بحوالي خمسة عشر كيلومترا عن مدينة صفرو، حيث تم تخليصه من خاطفيه ومعاينة جرح على مستوى رأسه، بينما تم توقيف ثلاثة أشخاص بكل من صفرو وفاس للاشتباه في تورطهم في هذه القضية.

هذا وتفيد المعلومات الأولية للبحث-حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن دوافع ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية يرجح أن تكون بسبب خلاف بين الضحية والأشخاص الموقوفين حول مبلغ مالي يتعلق بمزاعم استخراج الكنوز، وذلك قبل أن يتطور الخلاف بينهم إلى احتجاز واختطاف ومطالبة بفدية مالية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الأسباب الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.