مراكش : توضيح حول خلاف بين حقوقي و رئيس دائرة بني عامر عمالة قلعة السراغنة

كاب24تيفي/ محمد بنعبد الله 
لقد توصلت قناتنا كاب 24 تيفي يوم 07 غشت 2019 ببيان تنديدي لجمعيتين حقوقيتين بقلعة السراغنة تضامنا مع زميلهم ( ع . ر ) عضو جمعية حقوقية بنفس المدينة . حيت يستفاد من مضمون البيان أن هذا الأخير قد تعرض للسب و الشتم و التهديد من طرف السيد رئيس دائرة.بني عامر إقليم قلعة السراغنة .
و استنادا لما تلتزم به قناتنا من صرامة في تفعيل المعايير المهنية و الأخلاقية و نزاهة و موضوعية في ما يتطلبه منا البحث و التقصي في إطار ما يسمح به القانون حول الأحداث و القضايا التي تهم الشأن العام . و حتى نكون صادقين في كل ما نسعى إليه للوصول إلى الحقيقة بطرق سلمية و معالجته بشكل مهني .
انتقل مندوبنا من مدينة مراكش إلى دائرة بني عامر دوار العزابة الحسكات جماعة أولاد مسعود قيادة أولاد بوعلي الواد عمالة قلعة السراغنة . حيت التقى بالساكنة و فعاليات المجتمع المدني و عن فحوى و مضمون البيان التنديدي أفادوا بالإجماع أن المشتكي (ع.ر) الذي لا يسكن ضمن ساكنتهم و مند فترة أصبح لا يمثلهم و لا تجمعهم به أية صلة و أن التدخل الأخير ليوم 05 غشت 2019 موضوع البيان التنديدي جاء نتيجة تدخله مع السلطات لفائدة عمه الساكن بمدينة الدار البيضاء الغير المنخرط ضمن المنخرطين بجمعيتهم غايته  في ذلك وهو إرغام السلطات بالتدخل لدى الجمعية من اجل استفادة عمه من سقي أرضه الشيء الذي لم يرقهم و لن يقبلوه كساكنة كما أن آلة ضخ ماء السقي المتوفرة لديهم هي للجمعية و لا حق له فيها لأنه غير منخرط بها و أن أرضه تشكل ربوة لا يمكن سقيها و أن هناك نظاما للري بعيدا عن تدخل السلطات و قراراتها التي أراد أن يقحمها في هذا المجال .

وعن سؤال حول طبيعة علاقتهم بالسيد رئيس الدائرة و السيد قائد أولاد بوعلي أكدوا جميعهم أن علاقتهم جيدة و لا تشوبها شائبة ترتكز على الاحترام المتبادل و أن الساكنة تنعم بالأمن و الطمأنينة و لا شيء يطفوا فوق كل هذا . منوهين بالمجهودات المبذولة و الدؤوبة ليل نهارا من طرف هذه السلطات  مطالبين من ممثل صاحب الجلالة السيد عامل عمالة إقليم قلعة السراغنة بالتدخل ووضع حد لسلوكيات المشتكي و بإبعاده عن شانهم المحلي لأنه يعيق كل أنشطتهم الفلاحية و غيرها .
ملحوظة : إن موقعنا يتوفر على نسخة من شكاية في الموضوع مديلة بتوقيعات الساكنة معدة لإرسالها للسيد عامل اقليم قلعة السراغنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.