مقال غير صالح للحكومة :أسرار خطيرة جدا عن الماسونية بالمغرب والرؤوس الكبيرة التي تعتنقها

عصير الكاب / الكارح أبو سالم 

آش ناهيا ” الماسونية ” عاوتاني ,,, مناين جات ؟ وعلاش حتى واحد مقادر يشرحها لينا واش هي دين أو جماعة أو مذهب ؟ وفاين بانت أول مرة ؟ واشمن رباح فيها ؟ وعلاش الغالبية كايهضر عليها غير بالتخبية والحذر والتحفظ خصوصا ملي كيقولوا شي وحدين أن ريوسا كبار وكبار بزاف فالدولة معتانقينها ,,, لكن شنو لي كايخلع فيها زعما ,,, وشنو الفائدة منها  ؟ هادشي لي غادي حاول عصير الكاب فهاد الحلقة يجاوبنا عليه ، باش يا إما نستافدوا كلنا ,,, أو نخافوا كلنا منها ونعطيوها بالتيساع ،علاه باش حسن منا بالسلامة هاد الكبار فالدولة ؟ يالله دخلوا معنا نتعرفوا شوية ,,لكن عنداكوم تعاودو  هادشي لشي حد خصوصا من الوجوه الحكومية الغليظة   ,,,,,, هجوووووم.

الماسونية : التعريف نشأتها :

هي حركة يقال على أنها سرية ،_ لكن تفرشات عند المغاربة والكاب منهم _ ولدت في رحم ملغوم ، مجهولة الأهداف واسعة الإنتشار والنفوذ وتحكم قبضتها على الإعلام ،  ، غالبية معتنقيها من كبار الشخصيات في العالم من بينها مغاربة ، الغالبية يقولون أن منشأها يهودي أو ذو ارتباط صهيوني عالمي ، لكن أبرز ما تم اكتشافه أنها حركة تسعى إلى السيطرة تدريجيا على العالم بأسره _ وقد إنطلقت _ وإعادة بناء هيكل سليمان _، وهذا ما جعل الشك يتحول إلى يقين بخصوص نشأتها اليهودية ، غير أن المدافعين يؤكدون أنها ليست كذلك بل أنها جمعية خيرية تسعى للتآخي وجمع شمل البشرية من خلال أنشطتها الخيرية لفائدة الفقراء والمحتاجين ، لكن ,,, هيهات هيهات ولماذا السرية إذن ؟

أصل تسمية الماسونية باللغة العربية هو : _أخوة البنائين الأحرار _ تزامن مع موجة ” هيكل سليمان ” ومنه تم استلهام إسمها ” البناؤون الأحرار ” وأخذت تقديس حرفة البناء ، فقد وصلت أسرار المهنة إلى بريطانيا سنة 926 م  على أيدي بنائي وصناع ساهموا في تشييد الكنائس وعقارات ذات طابع ديني ، فشكل هؤلاء الحرفيون ” الحركة الماسونية ” .

هذا ويعتبر المحفل الكبير في لندن الذي أنشأ سنة 1717م من بين أقدم المحافل الماسونية الرسمية وأكثرها سلطة ، ومن تم بدأ الإنتشار تدريجيا مرورا بفرنسا ثم أمريكا ثم باقي البلدان الأوربية فالعالمية بما في ذلك الدول العربية من بينها المغرب .

وللإشارة ، فالذي يميز الماسونية هو تحكم قلة من الناس في العالم بأسره للسيطرة عليه وتحقيق مصالحها فيه بطريقة أفضل من الإستعمار العسكري ، مما دفع بعض المحللين كونها  هي ” الحكومة العالمية الخفية ” الحقيقية خاصة إذا علمنا أن من بين أعضائها أمراء وحكام لهم علاقة مباشرة بالأنظمة الحاكمة عبر أنحاء العالم ، بل أكثر من ذلك أنها بمثابة جهاز التحكم في غالبية الأنظمة والعلاقات الدولية بشكل أكثر حكامة ._ والفاهم يفهم _ 

في المقابل يرى الماسونيون أن كل مايقال عنهم وعن حركتهم مجرد تضخيم لأوضاع لا أساس لها من الصحة ، وأن حركتهم تحظر الخوض في كل ماهو سياسي أو ديني ومبدأها احترام أتباعها للقانون في بلدانهم أو في أي بلد يقومون فيه ويقومون بتصفية كل من زاغ عن توجهاتهم، كما أنه لاوجود لمتحدث رسمي باسم الماسونية ، علما أن الماسونيين يميزون أنفسم فيما بينهم ببعض الرموز والخواتم وظريقة المصافحة ، 

آرا لينا دبا نهضرو على الماسونية فبلادنا الماروكان :

ولدت الماسونية بالمغرب مع ظهور المستعمر الفرنسي ، لكن مع بداية سنة 2000 م ترعرعت الماسونية ، ووجدت الأرضية الخصبة لها ، وبدأت لقاءاتها وأنشطتها تجد الحماية اللازمة والمكان الآمن ، بكل من الرباط الدارالبيضاء والجديدة ومراكش وفاس وطنجة بفندق سيسيل ، حيث إنطلقت أنشطتها ولازالت إلى ما تنشط في سرية تامة إحتياطيا وتفاديا من التصادمات بحكم أن المغرب بلد ذي مرجعية إسلامية ، وقد شارك هذا الأخير  المحفل الكبير GLM للمحافل الماسونية في البحر الأبيض المتوسط حيث وجهت الدعوة مباشرة للمغرب من طرف المحفل الإيطالي سنة 2000م ، وأيضا شارك في المحطة الموالية في سنة 2006 بأثينا ، وقد تقرر تنظيم المؤتمر العشرين بالمملكة المغربية سنة 2009 كما أشار البيان الختامي لهذا المحفل  في فقرته السابعة .

سنة 2012 ، استقبل المغرب أبرز العلامات الماسونية في العالم ، “كليب تساس ” وهو عبارة عن محفل عالمي يعد من أكبرها وأقواها دوليا ، وبالضبط بمدينة الدارالبيضاء ، تحت شعار :  ” الفرانكوماسونية وشبيبة اليوم ” .

أسماء مغربية بارزة يروج أنها كانت من بين أعضاء الماسونية وأخرى هناك تأكيد تواجدها : وسمع دبا 

عزيز أخنوش ، إدريس البصري وزير الداخلية السابق ، أحمد رضى اكديرة مستشار ملكي ، أحمد العلوي مسؤول في العديد من”  المؤسسات الحكومية سابقا ، كما أن الأسبوعية الفرنسية الساخرة “لوكنار أونشيني ” أوردت في عددها الصادر في 19ماي 1993خبرا عن بداية علاقات بين الراحل الحسن الثاني والمحفل الكبير الوطني الفرنسي ،  كما تتواجد شخصيات يهودية  ذات الأصول مغربية منها من لازال يزاول حاليا مهام رسمية بالمغرب ، ووزراء في الإقتصاد والصيد وافلاحة ، وعدد من الفنانات والفنانين ، وأسماء وازنة اخرى منها من مات ومنها من _ إلا ذكرتي اسمها غادي يتجبد الصداع لي سمعها ماشي لي كتبها ونشرها _ كما أن المحفل الكبير الوطني الفرنسي الماسوني GLRMمن بين التلاثة الموجودين بالمغرب ويضم في عضويته أكثر من 300 مغربي .

شكون فيكم لي بغا يعتانق الماسونية ؟,,,, والله لقدرتو عليها وخا تحطو دم جوفكوم لرفقاء الأطلس عند سي سعيد العربي ، أو عند زكرياء مكوار أو بوشعيب الكوني أو رجل القانون سعد الحريشي ,,, نتمناو أن يكون عصير الكاب قد أو صل أو اقترب من ذلك المعنى والغرض الحقيقي للماسونية عالميا ، وصلتها بالمغرب وبعض المغاربة ، وإلى عصير آخر يروي ظمأ زوار كاب 24 تيفي خلال حرارة أيام  الصمايم للصيف الجاري 

 

نماذج مصافحة الماسونيين 

7 تعليقات

  1. Sofie

    انت يا الفالح والفهمان، صار كل هذا بكرسي العرش ههههه بغيت نفهم دابا اش كتربحوا من تشويه صورة المغرب وعلاش عطول وين ما كان شي مشبوه مثلا تنسبوه للمغرب والمغاربة هل هذا كل قهر مقهورينه من عظمة المغرب؟ على فكرة بغيت نعرف صورة التحية التانية الي بالصور شو فيها غلط الناس كلها بتتصافح بهالطريقة والحركات التانية كلها شباب اليوم يعملوها من باب الشبابية وبدون اي معنى؟ عالعموم وبكل الأحوال اين المشكل لو تشكلت حركة تحكم العالم المهم النتيجة هل المسلمين الاحرار والمعتنقين للاسلام الحقيقي ماشي اسلام هالايام راح يكونوا ورى هالحركة؟ هل ستغمرهم نخوة الإسلام والتباث على دينهم وتحقيق نصر الله المنتظر للاسلام ام ستكون هناك نهاية غير النهاية اللتي كتبها الله رب العرش العظيم؟؟؟؟؟؟

    رد
  2. Sofie

    لكن العيب والعار ان تجمع الله ومقام محمد السادس الملك العظيم حماه الله والدين مع امريكا والماسونية واخنوش هذه معادلة ما ممكن تظبط انتبه من التساوي واحترم المقامات

    رد
  3. حول خوض عصير الكاب لتنظيم الماسونية البنائين الاحرار اوالبناؤون الاحرار تحدث الكثير والكثير جعلها محط أنظار الجميع في حقيقة أهدافها وكما يقول البعض أنها تسعى إلى السيطرة على العالم والتحكم فيه وتوحيدهم ظمن أفكارها واهدافها ،الكاتب الصحفي لم يضف جديدا بل تطرق كما تطرقت عدة صحف محليه وعالميه وبرايي عصير الكاب غايته الخوض في هذا الأمر كباقي الصحف والمجلات التي دائما ما تلقى الضوء على هذه المنظمة ،وتعليقا على مشاركة القارى sofia الذي على ما يبدو لي صب غضبه على ناشر هذا المقال لاارى سبب لذلك واين توجد صفة التشويه وما سبب خلطة للأمور مابين ماكتب ورموز المملكة التي لم يكن الكاتب الا ناقل عن وليس هو الذي ينقل .لا داعي عزيزي Sofía لهذا الغضب فتعليقك تهجم وليس تعليقا حضاريا لربما انك تجهل تنظيم البناؤون الأحرار وتفسيرهم للأخلاق الميتافيزيقيا اعتقد صعب عليك الأمر فشاط غضبك ،وكما يقال ما هكذا يا سعد قصدي يا Sofía تروى الإبل .

    رد
  4. Samïa el atrach

    موضوع تافه و الكل يعرف ما هي الماسونية تتكلم بطريقة كأنك عملت مجهود جبار لأجاد هاد المعلومات والماسونية لها طقوس خاصة لا تأذي بالمغرب وسير عاود علي شي موضوع لي يستحق القراءة انا من البداية عرفتك انسان تافه وكاع ما كملت.

    رد
  5. موضوع في منتهى الأهمية لا يعالج العقول المتخلفة بل ينور العقول الراقية والمتحضرة التي تناقش الأمور بكل حرية وأسلوب حضاري .لعل Samia alatrach نسيت ماذا قال الشافعي حينها .لا تاسفن على عذر الزمان لطالما،رقصت على جثث الاسود كلاب،ما قصدها تعلو على اسيادها،تبقى الاسود اسودا والكلاب كلاب.

    رد
  6. الحق مر

    السلام عليكم ،لماذا تكتب بدرجة فهذه هي الماسونية تحارب للغة الام ، وكل من يحارب دين اللّٰه الإسلام الحق فهو ماسوني كافر كيف مايكون شخص أم جماعة أم نظام دولة لا يهم كل مايسعى لتغير الإسلام الحق ليجعل الحلال حرام والحرام حلال ويغير المفاهيم بالسلطة الجبارة الظالمة قد ينجج ولكن سيموت يوما ما ولا ينفعه الندم لأنه كان يخدم المصالح الغربية الكافرة فهو منهم إن شاء الله

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.