السينما المغربية تتوج بجائزتين بمهرجان دولي بالهند

كاب 24 تيفي:

توج المغرب، مساء أمس السبت، بجائزتين في إطار المسابقة الرسمية للأفلام العربية لمهرجان دلهي الدولي السادس للفيلم، المنظم ما بين رابع وتاسع دجنبر الجاري بالعاصمة نيودلهي. 
وتم خلال الحفل الختامي للمهرجان تتويج الشريط المغربي “البحث عن السلطة المفقودة”، للمخرج محمد عهد بنسودة، بجائزة أفضل قصة، فيما حاز الشريط المغربي القصير “ليلى” للمخرج يوسف بنقدور على جائزة أفضل فيلم اجتماعي في إطار المسابقة الرسمية للأفلام العربية . 
وتميز الحفل الختامي لهذه التظاهرة السينمائية الدولية، الذي احتضنه فضاء الهواء الطلق بحديقة “سنترال بارك” الواقعة وسط العاصمة نيودلهي، بحضور سفير الملك محمد السادس بنيودلهي السيد محمد مالكي ونائبه السيد حسن علوي مصطيفي، وعدد من الشخصيات الحكومية والدبلوماسية والفنية . 
كما حضر المهرجان كضيف شرف السيد عبد السلام بوطيب، مدير المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة بالناضور، الذي احتفى بالهند كضيف شرف خلال دورته السادسة المنظمة ما بين 07 و12 نونبر المنصرم تحت شعار “ذاكرة مياه المحيط” . 
وتم خلال هذه الدورة السادسة من المهرجان، التي احتفت بالمغرب كبلد شريك مع كل من فلسطين وسريلانكا وفينزويلا، عرض ما مجموعه 174 فيلما من 54 بلدا حول العالم، مع تخصيص مسابقات خاصة بفئة الأفلام العربية . 
جدير بالذكر أن مهرجان دلهي الدولي للفيلم تأسس في سنة 2012 لإحياء الذكرى المائوية لتأسيس السينما الهندية ومدينة نيودلهي، وذلك بدعم من مؤسسة بلدية العاصمة الوطنية نيودلهي كشريك، ووزارة الإعلام الهندية. 

و.م.ع