بعد انتخاب العثماني أمينا عاما ل PJD هؤلاء هم أعضاء الأمانة العامة -اللائحة-

كاب 24 تيفي -متابعة:

مباشرة بعد انتخاب سعد الدين العثماني امينا عاما جديدا لحزب العدالة والتنمية، وانتخاب ادريس الازمي الإدريسي رئيسا لمجلسه الوطني، صادق هذا الأخير، على تشكيلة الأمانة العامة للحزب، التي ستقود المرحلة المقبلة.

وبعدما تقدم الأمين العام سعد الدين العثماني بلائحة ضمت 15 اسما، بينهم 4 نساء، نال 14منهم أغلبية الأصوات، بينما لم تتمكن نزهة الوافي من الحصول على الأغلبية التي تخول لها العضوية في الأمانة العامة للحزب.
ويتعلق الأمر بكل من مصطفى الرميد وعزيز رباح وخالد الرحموني وسمية بن خلدون وبسيمة الحقاوي وجميلة المصلي وعبد الصمد الإدريسي وعبد القادر اعمارة ومصطفى الخلفي ومحمد الطويل ونوفل الناصري وعبد العزيز العماري ومحسن موفيدي ومحمد الحمداوي.
وبعدما رفض أغلبية المجلس عضوية نزهة الوافي في الأمانة العامة، اقترح العثماني مريم بوجمعة، وحظيت بموافقة أغلبية أعضاء المجلس لعضوية الأمانة العامة.

بالإضافة إلى الأعضاء الـ14، انتخب المجلس نائبين للأمين العام، وهما سليمان العمراني ومحمد يتيم، بالإضافة إلى المدير العام للحزب عبد الحق العربي، كما يعتبر ادريس الأزمي الإدريسي عضوا في الأمانة العامة بصفته رئيسا للمجلس الوطني للحزب.

والجدير بالذكر ان التركيبة الحالية لم تعرف عودة مجموعة من الاسماء التي كانت تتمتع بصفة العضوية في الولاية السابقة، وأبرزهم عبد العالي حامي الدين وأخرون. المعروفين بتيار “الولاية الثالثة لبنكيران”.

وقد اختتم المؤتمر الوطني لحزب العدالة والتنمية اشغاله امس البارحة بانتخاب كل هياكله.