مصدر من الشباب والرياضة:الجهل بقوانين الالعاب أدى بأحدهم إلى نشر تدوينات زائفة

كاب 24تيفي/ متابعة 

نفت وزارة الشباب والرياضة أمس مسؤوليتها عن إقصاء المنتخب الوطني للبادمنتون المشارك ضمن فعاليات الدورة الـ 12 للألعاب الإفريقية الرباط 2019، مؤكدة أن هذا الادعاء “لا يرتكز على أي أساس سليم”.
وأوضح مصدر مأذون من داخل الوزارة ان مجموعة من الأفراد يقودهم شخص اعتاد التشويش عبر مواقع التواصل الاجتماعي انزاح عن الصواب، ونشر أخبارا كاذبة ومزيفة لا تستند على أي أسس صحيحة.
وبالرغم من علم هذا الشخص ان من شأن هذه التداعيات ان تقوده إلى المساءلة القانونية،فقد استمر في نشر التدوينات الكاذبة التي يدعي فيها حرمانه من بعض المطالب التي لم يسبق له ان تقدم بها إلى الوزارة.
وقد سبق للوزارة والجامعة المعنية بلعبة البادمنتون أن اوضحتا يوم امس،في بلاغين صادرين عنهما، ان التدوينات الاستنكارية لهذا الشخص، عارية من الصحة والموضوعية، وان نقص المعرفة والجهل بمساطر الألعاب الإفريقية، هو ما بجعله وأمثاله، في وادي، والحقيقة في واد آخر. ذلك أن المغرب يكتفي بالتنظيم وبتوفير الشروط المناسبة للألعاب، في حين يسهر الاتحاد الأفريقي واللجان الرياضية التابعة اليه على تطبيق القوانين والمساطر.
فالوزارة، حسب نفس المصادر
غير مخول لها اختيار طاقم المنتخبات الوطنية المشاركة، ولا تشرف على تداريبها. إذ الأمر منوط بالإدارة التقنية للجامعات الرياضية المعنية بالنشاط موضوع المنافسة”.
واضافت مصادر وزارة الشباب والرياضة،بأن الجامعة الملكية المغربية للبادمنتون التي شاركت في الألعاب هي وحدها المؤهلة من طرف الجامعة الدولية بصفتها الممثل القانوني، ولو لا هذا لما قبلت الكونفدرالية الأفريقية بمشاركتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *