“سينما بلاحدود” مهرجان السعيدية السينمائي في دورته الخامسة

كاب24تيفي/ عزالدين مجدي.

ينظم مهرجان السعيدية السينمائي “سينما بلاحدود” في دورته الخامسة من طرف جمعية الأمل للتعايش والتنمية، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 26 و 31 غشت الجاري.
وقد انتقي المهرجان أفلاما ذات بعد كوني فني من المغرب والجزائر وتونس ومصر وتركيا وفرنسا، وستعرض هذه الأفلام للتنافس على الجائزة الكبرى الجوهرة الزرقاء وجوائز أخرى في فضاء مفتوح لجمهور السعيدية، ما يمنح فرصة للجمهور المغربي وزوار المدينة للتعرف على فنانين ومخرجين مغاربة وأجانب مشاركين في هذه الدورة .

وسيكون لحسن حداد الكاتب والأكاديمي على رأس لجنة التحكيم إلى جانب المخرج إدريس المريني، والمخرج خالد ابراهيمي والفنان التشكيلي عزيز ازغاي والناقد السينمائي عزالدين الوافي، والسيناريست عبد الإله حمدوشي والصحافية نادية أبرام.
ويشارك في المهرجان 14 فيلم 7 أفلام طويلة و7 أخرى قصيرة تتبارى على جوائز المسابقة الفنية.

وتكرم هذه الدورة من المهرجان السينمائي كل من الممثلة ثريا العلوي والممثل سعيد باي.
كما يتم تنظيم على هامش المهرجان ندوات تتطرق لمواضيع دات صلة بالصناعة السينمائية، واللغة السينمائية وكذلك عقد لقاءات لتوقيع عدد من المؤلفات.
وتقام هذه التظاهرة الفنية بدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمركز السينمائي المغربي، وشركة التنمية السعيدية ومؤسية الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، وعمالة بركان وباشوية السعيدية والمجلس الجهوي للسياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *